تهدف هذه
المحاضرة الى تهيئة دارس مجال صعوبات التعلم لفهم مادة هذا الفرع من فروع التربية
الخاصة، حيث تعتبر موضوعات صعوبات التعلم
من الموضوعات الجديدة نسبيا في هذا الميدان، وقد كان الاهتمام سابقا منصبا على
أشكال الاعاقات الاخرى، كالإعاقة السّمعية، البصرية، الحركية، الذهنية وغيرها.
حتى عندما اخذت التربية الخاصة اتجاها جديدا استثمرته في اضطراب التوحد واخذ حصة الاسد من اهتمام الدارسين، ولكن بسبب ظهور مجموعة من الاطفال الأسوياء في نموهم العقلي والسمعي، البصري والحركي مع فشل في التعلم كان لابد لنا ان ندرس الاسباب لنحل هذه المشكلة التي تحولت فيما بعد الى اضطراب.

تهدف هذه المحاضرة الى تهيئة دارس مجال صعوبات التعلم لفهم مادة هذا الفرع من فروع التربية الخاصة، حيث تعتبر موضوعات صعوبات التعلم من الموضوعات الجديدة نسبيا في هذا الميدان، وقد كان الاهتمام سابقا منصبا على أشكال الاعاقات الاخرى، كالإعاقة السّمعية، البصرية، الحركية، الذهنية وغيرها.
حتى عندما اخذت التربية الخاصة اتجاها جديدا استثمرته في اضطراب التوحد واخذ حصة الاسد من اهتمام الدارسين، ولكن بسبب ظهور مجموعة من الاطفال الأسوياء في نموهم العقلي والسمعي، البصري والحركي مع فشل في التعلم كان لابد لنا ان ندرس الاسباب لنحل هذه المشكلة التي تحولت فيما بعد الى اضطراب.
