تتناول هذه المحاضرة أنماط الاتصال داخل المؤسسة وكيفية تأثيره على سيرورة المعلومة داخل المؤسسة.

تتمحور هذه المحاضرة حول طريقة ممارسة الثقافة الاتصالية والعوامل المؤثرة في ذلك.
المحاضرة.2الثقافة.ممارسة.وعوامل.pdfالمحاضرة.2الثقافة.ممارسة.وعوامل.pdf
تتناول هذه المحاضرة عومال نشوء ثقافة المؤسسة، واستراتيجيات تكوينها.
المحاضرة.10بناء.ثقافة المؤسسة.واستراتيجيات.تكوينها.pdfالمحاضرة.10بناء.ثقافة المؤسسة.واستراتيجيات.تكوينها.pdf

تتناول هذه المحاضرة أبدجيات ومفاهيم عامة حول مفهوم المؤسسة والثقافة والمؤسسة، كما تتناول الأنواع المتلفة للمؤسسات من تجارية وخدماتية واقتصادية وغير ربحية.

المحاضرة.1مفاهيم.عامة.الثقافة.الاتصالية.داخل.المؤسسة.pdfالمحاضرة.1مفاهيم.عامة.الثقافة.الاتصالية.داخل.المؤسسة.pdf
ترتكز الثقافة الاتصالية على اسس تُساهم في جعلها عملية وسيرورة يمارسها الأفراد، وتختلف بالإختلا نوع الإدارة الموجود في مؤسسة ما، ويتجسد الفاعلون في جميع المستويات الإدارية المساهمة في تفعيلها.
المحاضرة.3الثقافة.ركائز.وفاعلون.pdfالمحاضرة.3الثقافة.ركائز.وفاعلون.pdf

تتناول هذه المحاضرة أنماط وشبكات الاتصال في المؤسسة وكيفية تطبيقها وتبنيها داخل التنظيمات

المحاضرة.4أنماط..اتصال.مؤسسة.وتطبيقاته.pdfالمحاضرة.4أنماط..اتصال.مؤسسة.وتطبيقاته.pdf
نعرض من خلال هذه المحاضرة أنواع الاتصال داخل وخارج المؤسسة، وتقسيميها المركزي وغير المركزي.
المحاضرة.5شبكات الاتصال داخل المؤسسة.pdfالمحاضرة.5شبكات الاتصال داخل المؤسسة.pdf
توضح هذه المحاضرة العلاقة بين الثقافة الاتصالية والعلاقات الإنسانية، وسيرورة لعملية الاتصالية داخل المؤسسة.
المحاضرة.6علاقة الثقافة الاتصالية بالعلاقات الإنسانية.pdfالمحاضرة.6علاقة الثقافة الاتصالية بالعلاقات الإنسانية.pdf
تتناول هذه المحاضرة المعايير التي على أساسها يتم تقيم مدى قوة وضُعف ثقافة المؤسسة.
المحاضرة.7أنماط تقييم ثقافة المؤسسة.pdfالمحاضرة.7أنماط تقييم ثقافة المؤسسة.pdf
تتناول هذه المحاضرة أهم المعايير التي تؤثر على الثقافة الاتصالية والتي بدورها تؤثر على التسيير في المؤسسة.
المحاضرة.9مؤثرات ثقافية على التسيير في المؤسسة.pdfالمحاضرة.9مؤثرات ثقافية على التسيير في المؤسسة.pdf